رياضةوجوه
2020-12-10

“عبيدالله الدريوشي” ٤٠ عامًا في خدمة الرياضة والشباب : “وسوف أستمر”

حصلت على أفضل إداري في الاتحاد السعودي


حسين سليمان – المدينة المنورة

( إشارة ) التقت بالأستاذ عبيدالله محسن الدريوشي مربي الأجيال والرياضي المخضرم، معلم متقاعد ورجل أعمال حرة والإداري المحنك في نادي الأنصار حالياً، و الذي تحدث عن مسيرته الرياضية الحافلة بالعطاء على مستوى المدينة المنورة والتي إنطلقت الفترة من عام ١٤٠٢ هـ عمل فيها إداريا ومشرفا على فريق كرة السلة بنادي الأنصار، و عضو مجلس إدارة في نادي الأنصار ومشرفا على منتخب كرة السلة للشباب، و إدارياً في الإتحاد السعودي لكرة السلة.

عن بداياته ، يقول الأستاذ عبيدالله كانت لي علاقة جيدة مع حسن ياسين مدير المتوسطة الحديثة وقد رشحني لمدير عام التعليم بالمدينة المنورة الراحل عبد العزيز الربيع عام 1400 هـ الذي دفع بي لأكون مرشداً ومسؤولاً عن السلة ، وسوف أستمر في خدمة الشباب الرياضي في وطننا الحبيب من بوابة الرياضة.

وعن سبب اختياره لكرة السلة تحديداً قال : هي هوايتي المحببة عشقتها وأحببتها ، وحتى اللاعبين كانوا أصدقائي .

وتابع : ” ثم عينت في منصب عضو مجلس إدارة في نادي الأنصار 1406 هـ – 1410هـ ومشرف على الفريق الأول لفريق السلة حتى عام ١٤٢٠ هـ ، ثم إدارياً في مجلس الاتحاد السعودي لكرة السلة لمدة أربع سنوات 1416هـ -1420هـ. .

أضاف الدريوشي: ” حصلت على أفضل إداري في الاتحاد السعودي لكرة السلة سنة 1435 هـ ، ورشحت عضواً لإحدى لجان الإتحاد السعودي لكرة السلة وهي ( لجنة المنتخبات والمدربين الوطنيين). ثم عملت مشرفاً على منتخب المملكة للشباب لكرة السلة ، ورشحت لفترة ثانية كعضو في مجلس إدارة نادي الأنصار الرياضي من الفترة 1439هـ – 1433هـ وأيضا الفترة الثالثة من 1434 هـ لأربع سنوات ، ومازلت منتسباً إلى نادي الأنصار إلى الآن”.

وأردف الدريوشي : ” في سنة 1425هـ ‏تم تكريمي كأفضل إداري لكرة السلة في المملكة، ببلوغ عام 1424هـ ‏كنت عضوا في مجلس إدارة النادي حتى عام 1428هـ ، كفترة ثانية، وكذلك عضوا في مجلس إدارة نادي الأنصار لفترة ثالثة واخيرة من عام 1429-1433 هـ” .

وعن تطور كرة السلة السعودية عبّر قائلاً : ‏”السلة في الماضي كانت تحبو من حيث المكانة والآن صارت تركض ركضاً وتسابق الزمن من حيث الإمكانيات و الكوادر المدربة “.

و ‏إختتم : ” بدأت كرة السلة في المدينة المنورة في نادي أحد والأنصار و تطورت وكان لفريق أحد الأولوية على الأنصار في هذه اللعبة، ومر أحد بتراجع في المستوى في الفترات الأخيره التي تفوق فيها الأنصار عليه، قبل أن يعود احد مكشر عن انيابه و يسحب البساط من الأنصار في السنوات الاخيرة وسحب البساط من جميع الاندية “.

‫9 تعليقات

  1. ما شاء الله ابو ياسر
    نكل لك كل التقدير والاحترام
    ونسأل الله ان يمد في عمرك ويبقيك ذخرا وقدوة للأجيال

  2. ابومحمدقاسم قاسم عبدالهادي الشريمي
    ماشاءالله ابوياسر
    يعطيك العافية وانجازات مليئة بالفخر الله يحفظك يارب

  3. كل التقدير لك عمي وتاج راسي شكرا لك على ما بذلته وتبذله من جهد للشباب والرياضة والرياضيين
    شكرا لك من القلب

  4. كل التقدير والاحترام لك عمي وتاج راسي شكرا لك من القلب على ما قدمته وتقدمه للرياضة والرياضيين

  5. مشاء الله تبارك الله استادي القدير ابو ياسر وربي يوفقك ويمد في عمرك ويعطيك الصحه والعافيه

    تستاهل كل خير

    1. بسم الله ماشاء الله تبارك الله اخوي وصديقي العزيز ابو ياسر

      لك فائق التحايا وموفق لكل خير والى الامام

      اخوك : ابراهيم الوتيشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى