ضوء
2021-03-12

جماعة فناني المدينة المنورة يطلقون جولتهم التشكيلية الجديدة الـ ٢٨


المدينة المنورة | تصوير وتغطية / حسين سليمان

انطلقت فعاليات المعرض التشكيلي – أمس الخميس – في مركز المدينة المنورة للفنون لجماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين بمشاركة ٢٠فناناً .

وهذه هي الجولة الثامنة والعشرون لجماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين بقيادة مؤسسها الدكتور فؤاد مغربل الذي عبر عند سروره العميق بهذه الانطلاقة الجديدة .

وضم المعرض أكثر من ٩٠ عملاً فنياً بين لوحات تشكيلية ومجسمات معدنية إبداعية ، وأعمال خزفية ، جسدت المدينة المنورة ثقافة وعمقاً تاريخيًا إسلاميًا .

الدكتور فؤاد مغربل والدكتور خالد برادة رافقا “إشارة” أثناء جولتها في أرجاء المعرض ، مشددين على أن المعرض يعزز مفهوم الفن والثقافة المعاصرة للمملكة العربية السعودية كوطن والمدينة المنورة كمخزون ومنطلق للحضارة الإسلامية .

وشهد المعرض – الذي يستقبل زائريه من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساءً – إقبالا واهتماما من الزائرين ، في حين قيام اللجنة المنظمة بمراقبة حثيثة للأعداد للمحافظة على الاحترازات الخاصة بجائحة كورونا .

الفنانون المشاركون : 

محمد سيام (رحمه الله)

د.فؤاد مغربل

د. صالح خطاب

مريم مشيخ

نبيل نجدي

هلا عسيلان

سامي البار

عمار سعيد

محمد مظهر 

أحمد البار

فاطمة رجب

عادل حسينون 

وديان الحميدان

منى بلال

أيمن حافظ

فهد الجابري

خالد برادة

مؤيد حكيم

أبرار سهارا

سامية خاشقجي

يذكر أن جماعة فناني المدينة المنورة التشكيليين تم تأسيسها عام ١٤٠١هـ ، و أقامت معارض جالت العديد من مدن المملكة العربية السعودية والعواصم والمدن العربية على مدى ٤٠ عامًا ، في ٢٨ جولة فنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى